عندما لزرع المصابيح الربيع الخاص بك

ديبرا ماكلينتون / ذا إيميج بنك / غيتي إيماجز

رغم أن الكثير من المصابيح المزهرة المألوفة تزهر في الربيع ، إلا أنها تحتاج إلى أن تزرع قبل أشهر ، إذا كانت ستزهر. القاعدة العامة هي أن المصابيح المزهرة الربيعية تُزرع في الخريف ، لكن هل يعني ذلك أنه في أي وقت في الخريف ، من الجيد أن تبدأ الزراعة ">

الوقت المثالي لزرع لمبات الربيع

لا توجد لحظة مثالية ، التقويم الحكيم ، لزراعة المصابيح. يعتمد الوقت المثالي لزرع المصابيح الربيعية على المكان الذي تعيش فيه وعلى ما يشبه الطقس في هذا الموسم.

تحتاج المصابيح لعدة أسابيع على الأرض لتنمو أنظمة الجذر الخاصة بها قبل أن تتجمد الأرض. ومع ذلك ، لا تريد أن تزرعها في وقت مبكر من هذا الموسم بحيث يتوفر لها الوقت لتنبت. إرسال الأوراق سوف يستنفد بعض الطاقة المخزنة في المصباح ، والتي يحتاجها للحصول عليها خلال فصل الشتاء. لذلك ، إذا كنت تقضين صيفًا هنديًا طويلًا ، توقف عن الزراعة. ولكن بشكل عام:

  • يجب أن يزرع المزارعون في المناطق الأكثر برودة (1 - 4) لمباتهم في أواخر أغسطس وسبتمبر. لا تنتظر التقويم ليقول أنه سقوط رسمي.
  • لا يثق البستانيون في المناطق 4 - 7 في التقويم أيضًا. انتظر حتى تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض ، خاصة خلال النهار. قد يكون سبتمبر ، في بعض السنوات ، في وقت لاحق في بلدان أخرى. من الأفضل أن تخطئ في وقت لاحق. يمكنك الاستمرار في الزراعة حتى شهر نوفمبر وما بعده إذا لم تتجمد الأرض.
  • من الواضح أن المصابيح المزروعة في المناخات الأكثر دفئًا لن تحصل على فترة تقشعر لها الأبدان ، لذلك لا تنطبق هذه القواعد. قد تحتاج إلى شراء لمبات مبردة مسبقًا للحصول على أفضل نجاح.

ماذا تفعل إذا كنت تنسى أن تزرع لمبات الربيع في الخريف

الإرشادات المذكورة أعلاه هي أوقات زراعة مثالية ، ولكن عاجلاً أم آجلاً يشتري كل بستاني المصابيح ثم ينسى عنها أو لا يفلت منها. خذ قلبك ، كل شيء لا يضيع.

تم حفر معظم المصابيح على الرفوف في وقت مبكر من الصيف ثم تخزينها للشحن. طالما أنها ممتلئة الجسم وثابتة ، فهي جيدة للذهاب. الشيء المهم هو أن تزرع المصابيح الخاصة بك في التربة في أقرب وقت ممكن. تخزينها خارج التربة كل فصل الشتاء سوف يتسبب في ذوبانها وموتها.

بالإضافة إلى ذلك ، لكسر السكون والازدهار ، يجب أن تتعرض معظم المصابيح التي تتفتح في فصل الربيع إلى درجة حرارة تتراوح من 12 إلى 14 أسبوعًا جيدة من درجات الحرارة البارد التي تقل عن 45 درجة فهرنهايت.

  • قبل أن تتجمد الأرض ، يقول المثل القديم "طالما يمكنك الحصول على مجرفة في الأرض ، فيمكنك زرع المصابيح الخاصة بك." المرآب أو الطابق السفلي. من المعروف أن المصابيح النابضة ترسل جذورًا في التربة فوق التجمد. لذلك إذا كنت تزرع في وقت متأخر من هذا الموسم ، فحاول أن تزرع بعمق أكبر قدر ممكن ، حتى بضع بوصات أعمق من الموصى بها ، للعزل الإضافي. بمجرد أن تتجمد الأرض بشدة ، قم بسحب المصابيح ببضع بوصات من الأوراق أو القش أو بعض الأكياس دائمة الخضرة. قد يستغرق الأمر وقتًا أطول حتى تطفو البراعم على السطح من العمق الإضافي في الربيع ، لكنها في النهاية ستظهر.
  • بعد تجميد الأرض الصلب بمجرد تجميد الأرض ولم يعد بإمكانك التنقيب ، فقد تميل إلى إلقاء بصيلاتك في زاوية مظلمة من الطابق السفلي ونسيانها حتى الربيع. لكن المصابيح التي تتفتح في فصل الربيع ليست مثل dahlias أو gladioli أو غيرها من المصابيح التي تتفتح في فصل الصيف والتي يمكن تخزينها بعيدًا لفصل الشتاء. تذكر أن المصابيح المزهرة الربيعية تحتاج إلى نمو بعض الجذور وتجربة فترة تقشعر لها الأبدان ، حتى تكون قادرة على التنبت والزهور في الموسم المقبل. لديهم فقط ما يكفي من الطاقة المخزنة للحصول عليها خلال موسم خامد واحد. إنهم بحاجة إلى النمو في العام المقبل لتجديد أنفسهم ، لذلك تحتاج حقًا إلى إدخالهم في التربة بطريقة أو بأخرى. فيما يلي خياران يعملان في الحدائق الأخرى في هذا المأزق:
  • وعاء لهم. زرعها في حاويات كبيرة مع تربة بوتينغ. تأكد من أن المصابيح ليست على حق في مواجهة جوانب القدر ، حيث يمكن تجميدها. يجب أن يكون هناك الكثير من التربة بين جوانب الوعاء والمصابيح للعزل. بعد ذلك ، يمكنك تخزين الوعاء في مرآب غير مدفأ أو شرفة أو حتى نافذة سفلية. أنت تريدهم أن يصابوا بالبرد ، لكن لا تعرضهم لأقصى الحدود.
    ستحتاج إلى سقي الوعاء مرة واحدة في الشهر أو نحو ذلك ، كما يجف. لا تسمح للتربة أن تظل رطبة. انقل الوعاء للخارج في منتصف الربيع وإما أن تترك المصابيح تتفتح في الوعاء أو تزرعها في حديقتك بمجرد ظهورها. سوف يمنح زرع المصابيح مزيدًا من الوقت لتثبيتها في الحديقة وتصبح أقوى.
  • إذا لم تتمكن من الحفر في التربة ، قم بالزرع فوقها. انشر المصابيح الخاصة بك ثم قم بتركيبها على الأقل من 6 إلى 8 بوصات من التربة المزروعة. يساعد على تطويق المنطقة باستخدام سلك الدجاج أو قطعة قماش. سيثبت السلك التربة في مكانها ويثبط القوارض التي سيتم إغراءها في تقديم وجبة من لمباتك. يمكنك إزالته في الربيع. نقع التل ، بمجرد أن يتجمد الثابت.
ديب بيري / غيتي صور

من الواضح أن زراعة المصابيح الربيعية الخاصة بك في الوقت المحدد هو أفضل ضمان لنباتات الربيع. لكن حتى لو لم تكن المصابيح التي زرعتها متأخرة في الكثير من العروض في السنة الأولى ، فيجب أن تتحسن مع تقدم العمر.